العسكر يتدخل و ينقذ المغربي جيد من سودانيين غاضبين


مرّ الحكم المغربي رضوان جيد بوقت عصيب جدا ليلة أمس السبت حين كان حكما رئيسيا لمباراة الهلال السوداني والأهلي المصري بملعب أم درمان بالسودان، برسم الجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وشهدت المباراة احتكاكات متكررة وتوتر متواصل بين الحكم المغربي ولاعبي الهلال السوداني كما أن الجمهور الحاضر كان يركز على الحكم كثيرا في احتجاجاته.

وعقب صافرة نهاية الشوط الأول نشبت مشادة حادة بين رضوان جيد والأوغندي جمال سالم حارس الهلال، واعترض الحارس إنهاء الحكم للجولة بينما كان ينفذ هجمة مرتدة، ولكن جيد أكد انتهاء الوقتين الأصلي وبدل الضائع.

ودخل الثنائي في مشادة كلامية حادة قبل أن تهدأ الأمور بعد اعتذار الحارس، مع تدخل زميله نصر الدين الشغيل لاعب الهلال.

وفي الشوط الثاني تطور الوضع داخل الملعب إلى أخطر مما كان عليه وأصبح سلامة الحكم المغربي معرضة للتهديد حيث اقتحمت بعض الجماهير السودانية أرضية الميدان احتجاجا على قرارات رضوان جيد وأوقفت المباراة لدقائق.

واستهدف بعض السودانيين الحكم وكانوا يريدون الاعتداء عليه، لكن تدخلا أمنيا حال دون ذلك ووفر الحماية لجيد من أنصار الهلال، كما تمت الاستعانة بقوات عسكرية لصد الجماهير الغاضبة وإخراجها من أرضية الملعب فتم ذلك واستأنف الحكم المباراة في الدقيقة 84.

وكان الحكم المغربي موضع انتقاد من الهلال السوداني قبل إجراء هذه المباراة واعترض على تعيينه حيث طالب الاتحاد الافريقي بتعويضه بحكم آخر.

وكان لاعبو الهلال السوداني متوترون وكذلك الجماهير إذ تمثل لهم المواجهة محطة مصيرية نحو التأهل إلى ربع النهاية، فقد كانوا في حاجة لثلاث نقط لضمان العبور فيما كان الأهلي في حاجة لنقطة واحدة.

وانتهت المباراة بهدف لهدف ليتأهل الأهلي المصري إلى دور الربع ويتوقف مشوار الهلال السوداني.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا