المحكمة تصدر حكمها في حق الشاب “الملثم” المحرض على عصيان حالة الطوارئ الصحية بتطوان


أدانت المحكمة الإبتدائية بتطوان، أمس الجمعة، شخصا ينحدر من حي الخلوط ، بالحبس لمدة سنة نافذة ، بتهمة التحريض على خرق حالة الطوارئ.

وظهر المعني بالأمر ملثما في فيديو مباشر  على حسابه  بالفيسبوك، وهو يقوم بتحريض المواطنين على خرق حالة الطوارئ الصحية المفروضة بسبب جائحة كوفيد 19.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، قد اعتقلت السبت 10 أبريل الجاري، الشخص المدان الذي يبلغ من العمر 26 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في التحريض على التجمهر وخرق حالة الطوارئ الصحية وعدم الامتثال ومقاومة تنفيذ أشغال أمرت بها السلطات العامة.

وأوضحت ولاية أمن تطوان في بلاغ لها ، أن المشتبه فيه كان قد ظهر في شريط فيديو وهو يحمل قناعا يحجب معطياته التشخيصية ويحرض المواطنين على خرق أحكام حالة الطوارئ الصحية وعلى التجمهر للامتناع عن تنفيذ قرارات السلطات العامة، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هويته وتوقيفه.

وقبل صدور الحكم القضائي في حقه أمس الجمعة ، تم إيداع الشاب العشريني بعد اعتقاله مباشرة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقة لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.