المغربي حكيم زياش يتعرض للنصب


تعرض الدولي المغربي لعملية نصب مثيرة عقب مباراة فريقه اياكس امام ليل الفرنسي ،برسم منافسات عصبة الأبطال الأوروبية، ما دفعه الى توجيه رسالة عبر حسابه على أنستغرام  إلى والدي الطفل ياسين الحصيري الذي اقتحم الملعب خلال  المباراة  طالبا منه قميصه.

وقال زياش “أحاول التواصل مع والدي الطفل الذي اقتحم الملعب في مباراة ليل وأجاكس. المرجو إيصال هذه الرسالة إليهما. لقد منحت  قميصا لشخص ادعى أنه والده، لكنه لم يكن كذلك، كما أنه لم يعطي القميص إلى والد الطفل. ابعثوا لي في رسالة خاصة حسابات أحد من عائلة الطفل…وبالنسبة لأولئك الذين يحاولون خداعي، سيكون مصيرهم الحذف”.



تقارير إعلامية هولندية تتابع الموضوع أكدت أن زياش كان قد همس في أذن الطفل عندما اقتحم الملعب، بضرورة مغادرته لأنه لم يتبق سوى 20 دقيقة على صافرة النهاية، كما وعده بتسليمه قميصه بعد نهاية المباراة، وأضافت أن زياش أوفى بالوعد عندما تقدم إليه رجل على أساس أنه والد الطفل فسلمه القميص، وبعد أقل من أسبوع  عُرض قميص زياش للبيع على موقع “إي باي” بسعر 200 يورو، ولكنه سرعان ما اختفى بعدما بلغ سعره نحو 12000 أورو.

وأكدت التقارير الهولندية أن قميص الدولي المغربي بيع بالفعل بالمبلغ المذكور، مشيرة إلى أن الطفل أكد براءته من عملية البيع، كما عبر عن رغبته في لقاء زياش مرة أخرى للحصول على قميصه ، مشيرا انه لن يقدم على  بيع قميص  لاعب كبير يعشقه كثيرا.