بانون يتفوق على اللاعبين المحترفين في اختبار بدني قام به هاليلوزيتش


نسف اختبار بدني خضع له عميد الرجاء البيضاوي، بدر بانون، الفكرة التي جاء بها مدرب المنتخب الوطني عن اللاعب المحلي وادعائه أنه يمارس رياضة أخرى غير كرة القدم.

بانون بنّد ادعاءات وحيد خليلوزيتش بعد أن أظهرت نتائج الاختبارات البدنية خلال معسكر المنتخب الوطني في الرباط قبل مواجهتي موريتانيا وبوروندي أن عميد الرجاء الأفضل من حيث الجاهزية البدنية متفوقا على جميع اللاعبين المحترفين في أوروبا.

ويعتمد وحيد خليلوزيتش على مراقبة مكثفة للاستعداد البدني للاعبين، حيث يخضهم في كل معسكر لاختبارات بدنية ولعملية قياس نسبة الدهون في الدم، وفي هذه المرة كان بدر بانون في الصدارة.

ورغم أن بانون كان المتفوق في هذا الاختبار إلا أن ذلك لم يدفع المدرب إلى الاعتماد عليه في التشكيلة الرسمية في المبارتين، حيث اعتمد على يونس عبد الحميد إلى جانب غانم سايس أمام موريتانيا، وأمام بوروندي أجلس عبد الحميد في الاحتياط واعتمد على زهير فضال.

وكان وحيد خليلوزيتش قد أدلى بتصريح أثار الجدل في الشارع الرياضي المغربي، حين قال إنه إذا ما تم وضع لاعب من البطولة في ميزان المقارنة مع أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني، سيتضح أن حكيمي لاعب كرة القدم واللاعب المحلي يمارس رياضة أخرى.