صحيفة جزائرية دخلات طول وعرض في أحمد أحمد


زعمت صحيفة “النهار” الجزائرية، أن رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد، يدخل “الكاف” في متاهات جديدة، على خلفية تنظيم كأس إفريقيا لكرة الصالات “فوتسال” في مدينة العيون المغربية.

وسبق للصحيفة، أن شنت انتقادات إلى رئيس “الكاف” أحمد أحمد، معتبرة إياه يدخل الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بشتى الطرق في المتاهات السياسية المغربية، بطريقة غير مسبوقة، حسب تعبيرها.

واعتبرت ذات الصحيفة، أن قيام الرجل الأول في الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، بزيارة لمدينة العيون، يعد “سابقة خطيرة”، حسب وصفها.

وافتتحت الثلاثاء بقاعة الحزام بالعيون، نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة طوطال المغرب 2020.

وفي كلمة بالمناسبة، أعطى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، بمعية والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، انطلاقة الحدث القاري، متنمنين للفرق والمنتخبات وافر الحظ.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، قد أكد أن مدينة العيون مؤهلة لتنظيم تظاهرات كبرى، قارية وعالمية، أسوة بحواضر الأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك بفضل السياسة التنموية التي يقودها الملك محمد السادس.

وانقسمت الفرق المتأهلة لهذا الحدث إلى مجموعتين. المجموعة ألف تضم المغرب وغينيا الاستوائية وجزر موريس وليبيا، في حين تضم المجموعة باء كلا من مصر وغينيا وأنغولا والموزمبيق.