طبيب “إيريكسون” يفاجئ العالم بقرار صادم


­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

صرح طبيب القلب سانجاي شارما المتخصص في الطب الرياضي أن النجم الدنماركي كريستيان إريكسون محظوظ لكونه حيا بعد انهياره وسقوطه على الأرض مغشيا عليه خلال مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا السبت في مستهل مشوار الفريقين في االأورو 2020.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية “بي أيه ميديا” عن شارما قوله: الفتى فحوصاته كانت طبيعية تماما حتى عام 2019، إذا كيف نفسر هذه السكتة القلبية؟

وقال: بروفيسور سانجاي شارما “..قد لايلعب إريكسن كرة القدم بشكل احتـرافي مرة أخرى لقد مـات لدقائق قليلة – الخبر السار بأنه سيعيش لكن الخبر السيىء يُمكن أن ينهي مسيـرته الكروية مبكراً ..”

وختم شارما بالقول “النبأ الجيد أنه مازال حيا ، النبأ السيء أنه على مشارف إنهاء مسيرته ، لذا هل سيخوض مباراة أخرى في كرة القدم الاحترافية ، لا يمكنني القول ، لو كان في بريطانيا لم يكن ليلعب، نتبع سياسة غاية في الصرامة بشأن هذا الامر”.

وسقط إريكسن (29 عاما)، المتوج مع إنتر بلقب الدوري الإيطالي، فجأة على الأرض عندما كان يستقبل الكرة من رمية تماس قريبة قبل انتصاف المباراة في كوبنهاغن وعيناه واسعتان. وشكل زملاؤه دائرة حوله وبدا بعضهم وهو يبكي.