معطيات جديدة.. التحقيقات تطيح بالمتورط الرئيسي في قضية “حمزة مون بيبي” والذي كان وراء ظاهرة “نيبا”


أسفرت الأبحاث والتحريات المكثفة التي تباشرها مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء والمصالح الأمنية بالشرطة القضائية بولاية الأمن بمراكش، يوم أمس الأربعاء، عن اعتقال شخص يدعى( م.ض) يشتبه في علاقته بالحساب الوهمي ” حمزة مون بيبي”.

و أورد مصدر إعلامي أنه بعد ورود إسم مراسل صحفي لأحد الجرائد الالكترونية، في شكاية كان قد تقدم بها المكتب الوطني لحقوق الإنسان، أصدرت المصالح الأمنية مذكرة بحث وطنية في حق (م.ض)، حيث باشرت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش البحث عن هذا الأخير الذي اختفى عن الأنظار، قبل سقوطه في قبضة الأمن.

Résultat de recherche d'images pour "snap hamza mon bb"

و بخصوص الشكاية موضوع البحث، جاءت التهم كالتالي، تكوين عصابة إجرامية تنشط في مواقع وهمية بأسماء مستعارة.اقترفت جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي، من بينها الابتزاز والتهديد بنشر الصور الخاصة للأشخاص، والسب والقذف والطعن في العرض والشرف وتلفيق الاتهامات من أجل الحصول على مبالغ مالية،المصدر ذاته كشف ان توقيف المعني بالأمر (م. ض) صاحب السوابق العدلية التي من أبرزها انتزاع عقار واستغلاله في الد عا* رة والعنف والشتم في حق أحد الأصول وإيواء مجرمين وانتحال صفة والنصب ومحاولة الإعْتىصاب، وحيازة مخدر الشيرا ، لازال يرتكب نفس الأفعال التي حوكم من أجلها سابقا، من قبيل تزعمه لشبكة الد عا,رة والاتجار في البشر والنصب والاحتيال والابتزاز والسب والقذف والتشهير بأعراض الأشخاص تحت اسم “حمزة مون بيبي”، في حين أكد المصدر ذاته أنه بعد اعتقال المشتبه فيه تم إيداعه رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمه للنيابة العامة المختصة.

Résultat de recherche d'images pour "snap hamza mon bb"

وكانت عناصر الفرقة الوطنية قد قامت أيضا،يوم أمس الأربعاء باعتقال أحد الأشخاص(ع.س) الذي يشتبه في كونه العقل المدبر للحساب الوهمي ” حمزة مون بيبي”، وهو الذي يقف وراء ظاهرة نيبا.