ابراهيم سعدون يوجه رسالة مصورة جديدة من داخل محبسه


كشفت قناة روسيا اليوم عن رسالة مصورة جديدة، وجّهها الطالب المغربي إبراهيم سعدون المدان بالإعدام ابتدائيا بـ”دونيتسك”، من داخل محبسه، من أجل أن يطمئن عائلته وأصدقاءه، بالقول: “بابا وماما، أخواتي وأصحابي ما تخلعوش بزاف… درت داكشي للي بغيت فحياتي لكن الحظ مكانش”.

وكانت السلطات في “دونيتسك” قد أكدت خلال الأسبوع الجاري، أن المغرب لم يتقدم إليها بطلب رسمي بشأن إبراهيم سعدون المدان بالإعدام؛ فيما أكد دينيس بوشلين، رئيس “دونيتسك”، في حديث لوسائل إعلام روسية، أن كل من “بريطانيا والمغرب لم تتقدما بطلب رسمي إلى سلطات الجمهورية بشأن مواطنيهما الذين قاتلوا إلى جانب كييف وأدينوا بالارتزاق”.

وتجدر الإشارة، أنه بتاريخ 9 يونيو، حُكم في “دونيتسك”، بالإعدام على ثلاثة أجانب تم أسرهم في ماريوبول، هم المواطنان البريطانيان شون بينر وأيدن أسلين، وكذلك المواطن المغربي سعدون إبراهيم.

إلى ذلك، أعلن دينيس بوشيلين، رئيس “جمهورية دونيتسك الشعبية”، أن تنفيذ حكم الإعدام ضد من وصفهم بـ”المرتزقة الأجانب”، سيكون بإطلاق النار عليهم، في حالة إذا لم تقبل المحكمة حكم الاستئناف الذي تقدموا به.

وفي وقت سابق نفى المغرب، إجراء أي اتصالٍ رسمي أو غير رسمي مع “جمهورية دونيتسك”، بهدف إنقاذ مواطن له محكوم بالإعدام، وذلك في بيانٍ صادر عن سفارة المغرب في أوكرانيا، نشرته وكالة المغرب الرسمية، قبل أسابيع.