افتتاح نفق “غاندي” في وجه حركة السير بالدار البيضاء


أعلنت شركة البيضاء للنقل، عن فتح حركة السير عبر نفق ”غاندي” الذي يقع تحت ملتقى شارع غاندي وسكة الخط الثاني للطراموي والذي يوجد على محور شارع ابراهيم الروداني، وطريق الجامعات، وذلك، مساء الخميس 6 فبراير2020، بعد مرور ثمانية أشهر من انطلاق الأشغال.

وأفادت شركة البيضاء للنقل، في بلاغ صحفي لها، أن هذا المشروع، الذي قامت بإنجازه شركة البيضاء للنقل بصفتها صاحبة المشروع بالتفويض، كلف ميزانية استثمارية تقدر بـ”140 مليون درهم”.


ويتضمن المشروع بناء نفق تحت أرضي ذي مسارين في كل اتجاه على طول 460 متر وإعادة تهيئة قارعة الطرق والأرصفة على مستوى السطح انطلاقا من شارع عبد الرحيم بوعبيد الى زنقة ناصح الدين (زنفة سقراط سابقا)، وذلك على طول مسافة كيلومترواحد.

وللإشارة، فإن المدة الاجمالية لإنجاز المشروع حددت في 14 أشهر مع افتتاح النفق أمام حركة السير نهاية شهر فبراير 2020 وإنهاء أشغال التهيئة بالسطح منتصف سنة 2020.

وللحد من العراقيل في وجه حركة المرور، تم الرفع من وثيرة الأشغال بفضل تنظيم محكم للمشروع، مما سيمكن من إنهاء أشغال النفق نهاية الشهر الجاري ومتم شهر ماي من هذه السنة بالنسبة لباقي الأشغال.

وموازاة مع أشغال تهيئة سطح الملتقى التي تعرف تقدما بنسبة 40 %، سيتم الإغلاق الجزئي والمؤقت لحركة السير بالممرات الجانبية للنفق من أجل إنهاء أشغال تهيئتها.