الركراكي يفجرها ويرد على خليلوزيتش


أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي، إن التأهل إلى كأس العالم ليس هدية من أحد، وأنه أمر طبيعي وعادي نظرا لما يمتلكه المغرب من لاعبين، وذلك في رد ضمني على تصريحات سابقة للمدرب وحيد خليلوزيتش الذي تحدث أن بفضل تأهل المغرب إلى المونديال وقدم ذلك المستوى الجيد.

وقال وليد الركراكي في حديثه لقناة الرياضية، أمس الخميس، إن التأهل لكأس العالم ليس هدية من المدرب وحيد خليلوزيتش، موضحا أنه لا يريد التنقيص من خليلوزيتش لكن تأهل المنتخب هو نتيجة كان لها أن تُحقق، وبالتالي لا مجال للحديث عن هدية مقدمة.

وتابع الركراكي أن الائحة التي ذهبت إلى مونديال قطر تتضمن 50 فقط من اللاعبن الذين كانوا معه، والبقية حلت لأول مرة للمنتخب أو عادت بعد مدة من الغياب على غرار حكيم زياش ونصير مزراوي وعبدالرزاق حمدالله.

وبلغ المنتخب المغربي نصف نهائي كأس العالم قطر بعد أن أطاح بمنتخبات بلجيكا وكندا واسبانيا والبرتغال قبل أن يُقصى على يد فرنسا.

وكان خليلوزيتش قد تحدث في تصريحات صحفية حسب مجلة سو فوت الفرنسية، أنه من العار عدم موجوده مع منتخب المغرب حاليا في قطر، ووجوده في باريس تحت الأمطار، وأنه بذل مجهود كبير في هذا المشروع ليظهر بهذا المستوى طوال الثلاث سنوات الماضية.

وكان قد تولى وحيد خليلوزيتش تدريب المنتخب المغربي في عام 2019، حيث رحل قبل أيام قليلة من بدء بطولة كأس العالم 2022، بسبب أزماته مع بعض اللاعبين في المنتخب، حيث فضل الجامعة الملكية المغربية رحيله وتعيين وليد الركراكي مدربا للمنتخب.