تطورات مفاجأة بشأن مشاركة “الرجاء” في كأس العالم للأندية


مع إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم، الجمعة، منح المغرب شرف استضافة مونديال 2023 للأندية، ودعوته الرسمية لنادي الأهلي المصري للمشاركة بصفته وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد الذي سيشارك ممثلا للمغرب، إلا أن نادي الرجاء الرياضي تشبث بما يعتبره أحقية في المشاركة.

وراسل فريق الرجاء جهاز الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم السبت، بشأن مشاركة نادي الرجاء، على اعتبار أنه كما يقول رئيس الفريق عزيز البدراوي، أن النادي يحق له المشاركة قبل أي نادي افريقي اخر حتى وإن كان وصيف بطل النسخة الأخيرة.

وأضاف البدراوي على حسابه الشخصي في “انستغرام” أنه “اتصلنا هاتفيا بمسؤولي جامعتنا من أجل التنسيق وراسلناهم رسميا كما راسلنا مسؤولي الفيفا قبل الحسم يوم الثلاثاء القادم”.

وستقام البطولة بالنظام الاعتيادي بمشاركة ستة أندية وممثل عن الدولة المضيفة، علما بأن المتأهلين حتى الآن بعد تتويجهم ببطولاتهم القارية هم فلامنغو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، الوداد البيضاوي المغربي بطل إفريقيا، سياتل ساوندرز الأمريكي بطل “الكونكاكاف” وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، وبطل آسيا الذي لم يتحدد بعد.

وكان الفيفا قد قطع الشك الذي لف هوية النادي الذي سيشارك إلى جانب الوداد، واختار الأهلي المصري طبقا لما يسميه اللوائح المنظمة للمسابقة.

وضمن الوداد، المشاركة في كأس العالم للأندية، ولكن تبقى الصفة التي يشارك بها الفريق البيضاوي مثار جدل، خاصة وأنه بطل الدوري المغربي وحامل لقب دوري أبطال إفريقيا.