خصم الوداد في العصبة سينسحب


قرر لاعبو فريق اتحاد العاصمة الجزائري لكرة القدم، الأحد، خوض إضراب عن التداريب والمشاركة في المباريات احتجاجا على عدم توصلهم بمستحقاتهم المالية وتخبط النادي في أزمة مالية خانقة وبات قريبا من الانسحاب من دوري أبطال إفريقيا.



ونشر اتحاد العاصمة بيانا رسميا، قال فيه: «تعلن إدارة اتحاد العاصمة، عن اتخاذ لاعبي الفريق قرارا بتجميد كل أنشطتهم في النادي، سواء التدريبات أو المشاركة في المنافسات الرسمية، وهو القرار الذي تم إشعار الإدارة به، وهذا إلى حين تسوية الوضعية العامة للنادي. إن قرار اللاعبين بتوقيف نشاطهم، يأتي بعد فشل النادي في تشريف التزاماته المالية، للأسباب التي يعلمها العام والخاص.

وحسب تقارير إعلامية فإن الحساب البنكي للشركة الرياضية ذات الأسهم اتحاد العاصمة، لا يزال مجمّدا، على الرغم من قيام الإدارة بمراسلة السلطات القضائية، كما أن عملية بيع أسهم شركة “ETRHB” إلى “الحياة بيتروليوم” لا تزال معطلة لأسباب تتجاوز صلاحيات إدارة النادي.

وأمام هذه الأزمة التي تخنق النادي فإن احتمال الانسحاب من المشاركة في المسابقات الخارجية وارد جدا خاصة وأن عددا من الأندية كانت قد اشتكت قبل بداية الموسم من صعوبة توفير السيولة الكافية لتمويل سفرياتها وإقامتها خارج البلاد.

وأوقعت قرعة دوري أبطال إفريقي نادي اتحاد العاصمة في مجموعة تضم كلا من الوداد الرياضي وماميلودي صن داونز الجنوب افريقي وبيترو أتليتيكو الأنغولي.