دكتور أمراض القلب يكشف سبب إصابة إريكسن في يورو 2020


­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

كشف الدكتور أحمد العمراوي، مدرس واستشاري أمراض القلب بكلية الطب جامعة الإسكندرية، الأسرار حول إصابة لاعب منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن الذي سقط مغشيا عليه خلال مباراة بلاده مع فنلندا، اليوم السبت، في الدور الأول من كأس أمم أوروبا يورو 2020، قبل أن يتدخل فريق إسعاف الطبي ويقدم له تدليكا قلبيا.

وقال أستاذ أمراض القلب بجامعة الإسكندرية، في تصريح إعلامي، إن اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن، قد يكون من ضمن اللاعبين الذين يعانون من أمراض مزمنة في القلب، وهو الأمر الذي يجعل جميع الأندية الرياضية تقوم بكشف دوري للقلب بما فيها فحص للقلب بالموجات الصوتية.

وأوضح أن اللاعبين الذين لديهم تضخم في عضلة القلب أو سمك عضلة القلب زائد أو التهاب في الصمامات، يكونون معرضين لتوقف مفاجئ للقلب في حال أي تصادم أو احتكاك في الألعاب الرياضية.

وأشار إلى أن إصابة إريكسن جاءت دون احتكاك مع أحد، الأمر الذي يفسره أنه نتيجة اختلال في الأملاح والمعادن واختلال وظائف الغدة أو الهرمونات التي قد تسبب في ذلك.