غيابان مؤكدان وآخر محتمل في تشكيلة المغرب ضد فرنسا


غاب نايف أكرد عن تدريبات المنتخب المغربي، اليوم الثلاثاء، قبل 24 ساعة فقط على موعد مباراة فرنسا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، فيما سجّل المدافع الآخر رومان سايس حضوره بملعب التدريبات، لكنه اكتفى ببعض التمارين المنفردة، دون التدرب مع المجموعة.

وتَأكَّد غياب أكرد عن صفوف المنتخب المغربي في مواجهة فرنسا، غدًا الأربعاء، إثر الإصابة التي تلقاها في مباراة ثُمن النهائي أمام المنتخب الإسباني، وسيغيب أكرد للمباراة الثانية تواليًا، بعدما غاب عن مواجهة البرتغال في ربع النهائي، بقرار من الطاقم الطبي للمنتخب المغربي، الذي أوصى اللاعب بالبقاء بعيدًا عن الملاعب، من أجل التعافي من الإصابة كُلّيًّا.

 

 

من جهته، تدرّب رومان سايس منفردًا في بداية الحصة التدريبية للمنتخب المغربي، على ملعب “الدحيل”، وهي الحصة الأخيرة قبل ملاقاة المنتخب الفرنسي يوم غدٍ على ملعب “البيت”، في نصف نهائي المونديال، ما يجعل غياب مدافع بشكتاش التركي عن صفوف “الأسود” أمرًا واردًا بقوة، ما قد يخلط حسابات المدرب وليد الركراكي في خط الدفاع.

https://www.youtube.com/watch?v=ABw1vnxdGSA

وخلال نفس المران، اكتفى الثلاثي نصير مزراوي ويوسف النصيري وأشرف حكيمي بالتدرب على الدَّراجة في أول ربع ساعة، حسب ما رصده مراسل “وينوين” من ملعب التدريبات؛ لكن الأمر قد لا يدعو للقلق بالنسبة لحكيمي والنصيري، خاصةً أنهما لا يعانيان من إصابات بليغة، عكس مزراوي الذي غاب عن مواجهة البرتغال بسبب الإصابة، وتبقى الشكوك تحوم حول مشاركته في مباراة الغد.

ومن المحتمل أن يعتمد الركراكي على قلبي الدفاع جواد الياميق وأشرف داري في التشكيلة الأساسية أمام فرنسا، خاصةً أن الياميق قدّم مستوى كبيرًا في مواجهة البرتغال، حينما عوّض غياب أكرد، في حين أثبت داري جدارته، بعدما أخذ مكان سايس في نفس المواجهة، وقدّم مردودًا كبيرًا جعل المنتخب المغربي يحافظ على نظافة شباكه أمام نجوم البرتغال.

 

وعلى صعيد آخر، سيغيب المهاجم وليد شديرة عن صفوف “الأسود” في مواجهة فرنسا بسبب الإيقاف، إثر نيله بطاقتين صفراوين في مباراة البرتغال، وطرده من طرف حكم المباراة، رغم دخوله بديلًا، ما يعني أن المنتخب المغربي سيدخل مواجهة فرنسا منقوصًا من خدمات ثلاثة لاعبين، في حال تأكد غياب سايس عن المواجهة.