محكمة الاستئناف تتخذ قرارا جديدا في ملف الحيداوي وعادل العماري


قررت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، أمس الإثنين، تأجيل إصدار الحكم في قضية كل من محمد الحيداوي، رئيس فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم، وعادل العماري، الصحفي بأحد الإذاعات الخاصة، إلى الـ13 من شهر نوفنبر المقبل.

وكان دفاع المتهمين قد التمسا في وقت سابق من هيئة المحكمة، ببطلان الحكم الابتدائي، وكذا ضم الدفوعات الشكلية إلى الجوهر.

 واستمات دفاع كل من الحيداوي والعماري في نفي التهم المنسوبة إلى موكليهما، مع بطلان “المتابعة الابتدائية”، خاصة بعد الاستماع لافادة الشهود الرئيسين في الملف .

و أرجأت محكمة الاستئناف، بالدار البيضاء، النطق بالحكم في ملف محمد الحيداوي وعادل العماري أو ما بات يُعرف  بقضية “فضيحة تذاكر مونديال قطر” إلى 13 نونبر المقبل، من أحل الاستماع لمرافعة محامي المتهمين .

وتجري محاكمة الحيداوي والعماري على خلفية قضية ملف التلاعب بتذاكر مونديال “قطر 2022”- التي كان قد خصصها المغرب مجانا للجمهور لمتابعة مباريات الأسود- وترويجها في السوق السوداء، ما أثار جدلا واسعا بعد مونديال قطر.

وفي غشت الماضي، أصدرت المحكمة الابتدائية حكما في حق كل من محمد الحيداوي وعادل العماري، المتهمان بالنصب والمشاركة في قضية إعادة بيع تذاكر مونديال 2022 بسعر أعلى وبدون ترخيص، إذ قضت المحكمة في حق الحيداوي على التوالي بـ18 شهرا نافذة، وهو في حالة اعتقال، و10 أشهر حبسا نافذا في حق العماري المتابع في حالة سراح.