السادسة بدلاً من التاسعة..تغيير جديد مرتقب في توقيت الإغلاق الليلي


بدأت الكثير من المصادر المتفرقة، تتحدث أنه من المتوقع أن يطرأ تغيير جديد في توقيت الإغلاق الليلي، والذي قد يبدأ في السادسة مساء عوض الساعة التاسعة ليلا، وهو ما قد يخلق ردود فعل جديدة وقوية بحكم الضرر الاقتصادي والنفسي والاجتماعي الذي تسبب فيه مثل هاته القرارات، ف يالوقت الذي يرى آخرون أن الأمر ضروري ولابد منه في ظل الارتفاع الصاروخي والكبير لعدد الإصابات بفيروس كورونا، خلال الأيام الأخيرة، بل بعض المستشفيات دخلت في مرحلة خطيرة بفعل كثرة المصابينن بفعل الارتفاع الملحوظ في الحالات الحرجة بغرف الإنعاش.

في ذات السياق، قالت مصادر مطلعة، إن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، من المرتقب أن يجتمع وبشكل عاجل بوزير الصحة وأعضاء اللجنة العلمية، من أجل مدارسة التطورات الأخيرة المتعلقة بالحالة الوبائية في البلاد وسبل مواجهة هذا الارتفاع في معدل الإصابات خاصة مع عطلة الصيف التي تعرف تنقلات كثيفة للمواطنين.

ونقلت ذات المصادر ، أنه من المتوقع أن يشهد الأسبوع المقبل حسم الحكومة في قرار فرض الحجر الصحي الشامل على مستوى المملكة بفعل تسجيل ارتفاع قياسي في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وكانت الحكومة قد أعلنت بداية هذا الأسبوع عن مجموعة من الإجراءات الاحترازية منها الإغلاق على الساعة التاسعة ليلاً، وتوقيف صلاة العشاء والصبح والتنقل من وإلى ثلاث مدن مغربية، هي القرارات التي عرفت ردود فعل متباينة بين المغاربة.