4 طرق منزليّة فعالة لتبييض الأسنان


وصفة قشر البرتقال
يُعد قشر البرتقال من أفضل الوصفات الطبيعية التي تعالج مشكلة الأسنان الصفراء المتراكمة على أسنانك وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة ومواد مطهرة ونقية، ويمكن استخدامه من خلال فرك قشر البرتقال بأسنانك كل ليلة قبل النوم.

وصفة الليمون
يمكن أن تساعد خاصية التبييض الموجودة في الليمون في التخلص من الأسنان الصفراء، ومنحها لوناً أبيض كاللؤلؤ، وذلك من خلال مزج كمية من عصير الليمون تعادل الملعقة الكبيرة مع كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم، وفرك الأسنان بالخليط الناتج وتركه عليها لمدة عشر دقائق، ومن ثمّ شطف الفم بكمية من المياه الدافئة. أو يمكنك مزج بضع قطرات من عصير الليمون وبعض الملح، ومن ثم فركها ولصقها بقوة على أسنانك واللثة، وتركها لبضع دقائق ثم شطف فمك جيدًا بالماء. كما ولا بد من الإشارة إلى أنه لا ينصح الإفراط باستخدام الليمون لأنه قد يؤثرعلى طبقة المينا، الأمر الذي يعرض أسنانك للإصابة بالحساسية.

وصفة الملح
يُعدّ الملح مُقشّراً لطيفاً يُزيل البُقع المُتراكمة على الأسنان، ويمكنك استخدامه بانتظام كل صباح كمسحوق للأسنان بدلاً من معجون الأسنان. وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة من ملح البحر، مع ملعقتان صغيرتان من عصير اللّيمون. ثم تُفرّش الأسنان بالخليط، باتّباع طريقة التّفريش المعتادة. تُكرّر الطّريقة مرّتين في الأسبوع. ويمكنك أيضاً خلط الملح مع صودا الخبز وفركه على أسنانك بلطف. كما ويجب عدم الإفراط باستخدام الملح لأنه يمكن أن يسبب ضرراً على اللثة ومينا الأسنان في بعض الحالات.

وصفة خل التفاح
يُساعد خل التفاح على تفتيح الأسنان بسرعة كبيرة جداً، من خلال خلط كمية قليلة من الخل مع كمية مناسبة لها من بيكربونات الصوديوم، بحيث تخلط جيداً لتكوّن معجوناً، ويستخدم بدوره في تنظيف وغسل الأسنان كل يوم مرتين على الأقلّ، للحصول على أفضل النتائج.